منتدى بوح الخواطر
زوار منتديات أحلام الطفولة نتمنى لكم طيب الإقامة بالمنتدى


بوح بكل مايجول بخاطرك هنا نرجو لك قضاء أجمل الأوقات
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

نرحب بالعضو الجديد [صعب الوداع] أهلا وسهلا

اللهمَّﷺصَلِّﷺوَسَـــلِّمْﷺوَبَارِكﷺْعلىﷺنَبِيِّنَـــاﷺمُحمَّدﷺ.

نرحب بالعضو الجديد [صمت] أهلا وسهلا  


شاطر | 
 

 رجال يتحدثون عمّا يحيرهم في تصرفات المرأة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نور
نائبة المدير العام ومستشارة المنتدى
نائبة المدير العام ومستشارة المنتدى
avatar

تاريخ الميلاد : 02/05/1987
العمر : 30
الموقع : بين الماضي والمستقبل
العمل/الترفيه : طالبة
تاريخ التسجيل : 26/02/2009

مُساهمةموضوع: رجال يتحدثون عمّا يحيرهم في تصرفات المرأة    الخميس ديسمبر 02, 2010 5:11 am


هناك أشياء كثيرة تحير الرجل في المرأة وتجعله يتعجب من قدرتها على امتلاكها. لهذا، كان لا بد من تدوين هذه الأمور حتى تقرأها النساء لعلهن يتفهمن سر الدهشة، التي غالباً ما يرينها في عيون الرجال.


طاقة زائدة
احد الرجال يعلق على «قدرة المرأة السحرية على الكلام»، فالمرأة «ماهرة في رصف الكلام، وفي استعمال مفردات القواميس والأقوال المأثورة والعبر والحِكم، لتدعم بذلك وجهات نظرها من دون كلل أو ملل». ويقول: «إلى ذلك، تمتلك المرأة قدرة استثنائية في صوتها، هي بمثابة القوة الإضافية التي تستعملها عندما تنفد طاقة ذلك الصوت، حيث نرى نبرتها تتجدد وكأنها شحنت حنجرتها للتو، وهذا ما يجعل المستمع إليها لا يشعر بتعبها، بسبب استبدالها السريع والعجيب بطاريات صوتها القديمة بأخرى جديدة».

أغلبية الرجال يبدون تعجبهم من استغراق النساء الطويل في النظر إلى أنفسهن وإذ يرثي لحال المرأة «التي تدفع ضريبة ثرثرتها» يقول: «المرأة لا تفكر قبل أن تتكلم، كما يفعل الرجال، فنراها تنطق بكل ما يخطر في بالها من دون حساب أو مراجعة، لدرجة أنها تبدو وكانها تستمتع بصوتها»، مبدياً تعجبه من «إصرار المرأة على الكلام، وكأنها تريد أن تقول: أنا أتكلم يعني أنا موجودة». تلك «العلاقة الفطرية بين الثرثرة والمرأة» كما يسميها نزيه، تحيره وتدفعه إلى التفكير ملياً، فيقارن بين طبيعتها وطبيعة الرجل «الذي يختصر في الكلام ولا يفتح فمه إلا إذا دفعته الحاجة إلى فعل ذلك، معتمداً على المثل القائل «خير الكلام ما قل ودل».

عاشقة ذاتها
المرأة بهاء، وهي تسرح شعرها وتضع ماكياجها وتحتار في اختيار عطرها». ويقول: «لن تكون نهاية العالم في حال نسيت المرأة خصلة من شعرها دون (سيشوار)، ولن ينتقدها أحد إن نسيت أن تستعمل كحل العين، فما من أحد سينتظر خروجها من البيت ليحصي التفاصيل التي شغلتها أكثر من اللازم».

ممثلة
رجل آخر يعلن هزيمته وهزيمة أبناء جنسه «أمام قدرة المرأة على استعمال مزاجها وفق الظرف الذي تعيشه». ويقول: «لا يصعب على المرأة أن تؤدي دور الصديقة المحبة مع ألد أعدائها، فهي ماهرة في أداء الأدوار المركبة وارتداء الأقنعة. لهذا أتعجب حين أراها تنمُّ على فلانة من النساء وتركض لتقبيلها إن مرت صدفة بنا». انتقال المرأة السهل من حالة نفسية إلى أخرى، يدفع الرجال إلى «الاستغراب من إتقانها فن النفاق الاجتماعي».

متقلبة
«المرأة والطقس وجهان لعملة واحدة، اسـمها المزاجية والتقلب، وعنوان واحد لحالة اسمها المفاجآت غير المتوقعة». و يقول «المرأة لا تعترف بالثوابت، فإن أحبتك اليوم كرهتك غداً، وإن صادقتك الآن عادتك بعد ساعة، فهي متقلبة ومزاجية. وإذا سألتها عن السبب تلتزم الصمت عجزاً عن الإجابة». و يتابع الذي يعترف بعجزه عن فهم المرأة قائلاً إن «من الصعب التوصل إلى لغة مشتركة بين المرأة والرجل، فهي مرة تحاكيك بلغة القلب، ومرة بلغة العقل، وفي الحالتين يدفع الرجل ثمن عجزه عن التواصل معها».
ليمضي اليوم ومشوار التنقل مازال على حاله.

ويربط بين مفهوم التسوق عند المرأة وإحساس الضجر والضياع الذي تعيشه، فالرجل كما يقول: «يعرف ما الذي يريد شراءه من السوق، بخلاف المرأة التي تمضي نصف يومها من دون أن نجد في يدها كيساً واحداً».


عزيزتي الرجل ... هل لديك شئ آخر يحيرك في المراة ؟
وعزيزتي حواء هل توافقين على هذه الارآء؟




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سهم الخطيب
نائب المدير العام و شاعر المنتدى
نائب المدير العام و شاعر المنتدى
avatar

تاريخ الميلاد : 06/05/1976
العمر : 41
تاريخ التسجيل : 25/10/2009

مُساهمةموضوع: رد: رجال يتحدثون عمّا يحيرهم في تصرفات المرأة    الخميس ديسمبر 02, 2010 5:42 am

المراة هيه العمله التي لا بديل عنها يعني هيه جنة الارض
مشكوره موضووووع ولا اجمل تقبلي مروري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بوح الخواطر
مدير المدرسة
مدير المدرسة
avatar

تاريخ الميلاد : 03/03/1977
العمر : 40
العمل/الترفيه : معلم
تاريخ التسجيل : 05/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: رجال يتحدثون عمّا يحيرهم في تصرفات المرأة    الخميس ديسمبر 02, 2010 5:57 am

كلمة المرأة بذاتها محيرة
مثلا :
حرف ( الألف ) الأنيقة
حرف ( اللام ) لمسة حانية
حرف ( الميم ) محبة قبلها كبير
حرف ( الراء) رومنسية الطبع والطبيعة
حرف ( الألف المهموزة ( أنيقة المظهر والجوهر
حرف ( التاء المربوطة ) تفاحة فواحة لماحة جذابة

المرأة يكفي أنها مدرسة بل جامعة بل هيا أساس البيت ونجاحه





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://bohalkoatr.ahlamontada.com
مستف؟؟؟
شاعرة المنتدى ومشرفة ( المدرسة الأدبــــــــــــية )
شاعرة المنتدى ومشرفة ( المدرسة الأدبــــــــــــية )
avatar

تاريخ الميلاد : 26/06/1984
العمر : 33
تاريخ التسجيل : 23/06/2010

مُساهمةموضوع: رد: رجال يتحدثون عمّا يحيرهم في تصرفات المرأة    الخميس ديسمبر 02, 2010 6:05 pm

ياسلام على كلامك الرائع...

المرأة اجمل واحلا عيوب الطبيعة ...

وهى الجمال فى معانى الحنان تشدو...

وأجمل شئ ان الرجل دأئما فى حيرة من امر المرأة ...

تسلمى يا عزيزتى على موضوعكى

؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
نور
نائبة المدير العام ومستشارة المنتدى
نائبة المدير العام ومستشارة المنتدى
avatar

تاريخ الميلاد : 02/05/1987
العمر : 30
الموقع : بين الماضي والمستقبل
العمل/الترفيه : طالبة
تاريخ التسجيل : 26/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: رجال يتحدثون عمّا يحيرهم في تصرفات المرأة    الجمعة ديسمبر 03, 2010 12:11 am

سهم الخطيب كتب:
المراة هيه العمله التي لا بديل عنها يعني هيه جنة الارض
مشكوره موضووووع ولا اجمل تقبلي مروري

وردك الاجمل

شكرا لمرورك




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
نور
نائبة المدير العام ومستشارة المنتدى
نائبة المدير العام ومستشارة المنتدى
avatar

تاريخ الميلاد : 02/05/1987
العمر : 30
الموقع : بين الماضي والمستقبل
العمل/الترفيه : طالبة
تاريخ التسجيل : 26/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: رجال يتحدثون عمّا يحيرهم في تصرفات المرأة    الجمعة ديسمبر 03, 2010 12:14 am

الأستاذ 2000 كتب:
كلمة المرأة بذاتها محيرة
مثلا :
حرف ( الألف ) الأنيقة
حرف ( اللام ) لمسة حانية
حرف ( الميم ) محبة قبلها كبير
حرف ( الراء) رومنسية الطبع والطبيعة
حرف ( الألف المهموزة ( أنيقة المظهر والجوهر
حرف ( التاء المربوطة ) تفاحة فواحة لماحة جذابة

المرأة يكفي أنها مدرسة بل جامعة بل هيا أساس البيت ونجاحه






أعجزني كلامك استاذ

ما ننحرم من ردودك







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
نور
نائبة المدير العام ومستشارة المنتدى
نائبة المدير العام ومستشارة المنتدى
avatar

تاريخ الميلاد : 02/05/1987
العمر : 30
الموقع : بين الماضي والمستقبل
العمل/الترفيه : طالبة
تاريخ التسجيل : 26/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: رجال يتحدثون عمّا يحيرهم في تصرفات المرأة    الجمعة ديسمبر 03, 2010 12:16 am

مستف؟؟؟ كتب:
ياسلام على كلامك الرائع...

المرأة اجمل واحلا عيوب الطبيعة ...

وهى الجمال فى معانى الحنان تشدو...

وأجمل شئ ان الرجل دأئما فى حيرة من امر المرأة ...

تسلمى يا عزيزتى على موضوعكى

؟؟؟


كلامك الاروع

تسلمي مستف؟؟؟



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
رجال يتحدثون عمّا يحيرهم في تصرفات المرأة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى بوح الخواطر  :: المدرسة الإجتماعية والصحية والأسرية :: فصل عالــم حواء-
انتقل الى: