منتدى بوح الخواطر
زوار منتديات أحلام الطفولة نتمنى لكم طيب الإقامة بالمنتدى


بوح بكل مايجول بخاطرك هنا نرجو لك قضاء أجمل الأوقات
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

نرحب بالعضو الجديد [صعب الوداع] أهلا وسهلا

اللهمَّﷺصَلِّﷺوَسَـــلِّمْﷺوَبَارِكﷺْعلىﷺنَبِيِّنَـــاﷺمُحمَّدﷺ.

نرحب بالعضو الجديد [صمت] أهلا وسهلا  


شاطر | 
 

 قصه ابكت الرسول

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سهم الخطيب
نائب المدير العام و شاعر المنتدى
نائب المدير العام و شاعر المنتدى
avatar

تاريخ الميلاد : 06/05/1976
العمر : 41
تاريخ التسجيل : 25/10/2009

مُساهمةموضوع: قصه ابكت الرسول   الثلاثاء ديسمبر 21, 2010 4:28 am





حديث منكر في وصف النار



خالد بن سعود البليهد


السؤال :

قصة ابكت النبي محمد صلى الله عليه وسلم
أسأل الله عز وجل أن ينفعني وإياكم بما نقرأ . .
روى يزيد الرقاشي عن أنس بن مالك قال: جاء جبريل إلى النبي صلى الله عليه وسلم في ساعةٍ ما كان يأتيه فيها متغيّر اللون، فقال له النبي صلى الله عليه وسلم: (( مالي أراك متغير اللون )) فقال: يا محمد جئتُكَ في الساعة التي أمر الله بمنافخ النار أن تنفخ فيها، ولا ينبغي لمن يعلم أن جهنم حق، و أن النار حق، وأن عذاب القبر حق، وأن عذاب الله أكبر أنْ تقرّ عينه حتى يأمنها.
فقال النبي صلى الله عليه وسلم: ((يا جبريل صِف لي جهنم ))
قال: نعم، إن الله تعالى لمّا خلق جهنم أوقد عليها ألف سنة فاحْمَرّت، ثم أوقد عليها ألف سنة فابْيَضّت، ثم أوقد عليها ألف سنة فاسْوَدّت، فهي سوداء مُظلمة لا ينطفئ لهبها ولا جمرها
والذي بعثك بالحق، لو أن خُرْم إبرة فُتِحَ منها لاحترق أهل الدنيا عن آخرهم من حرّها .
والذي بعثك بالحق، لو أن ثوباً من أثواب أهل النار عَلِقَ بين السماء و الأرض، لمات جميع أهل الأرض من بنَتَنِهَا و حرّها عن آخرهم لما يجدون من حرها ..
والذي بعثك بالحق نبياً ، لو أن ذراعاً من السلسلة التي ذكرها الله تعالى في كتابه وُضِع على جبلٍ لَذابَ حتى يبلُغ الأرض السابعة .
والذي بعثك بالحق نبياً ، لو أنّ رجلاً بالمغرب يُعَذّب لاحترق الذي بالمشرق من شدة عذابها .
حرّها شديد ، و قعرها بعيد ، و حليها حديد ، و شرابها الحميم و الصديد ، و ثيابها مقطعات النيران ، لها سبعة أبواب، لكل باب منهم جزءٌ مقسومٌ من الرجال والنساء .
فقال صلى الله عليه وسلم: (( أهي كأبوابنا هذه ؟! ))
قال: لا ، ولكنها مفتوحة، بعضها أسفل من بعض، من باب إلى باب مسيرة سبعين سنة، كل باب منها أشد حراً من الذي يليه سبعين ضعفاً ، يُساق أعداء الله إليها فإذا انتهوا إلى بابها استقبلتهم الزبانية بالأغلال و السلاسل، فتسلك السلسلة في فمه وتخرج من دُبُرِه ، وتُغَلّ يده اليسرى إلى عنقه، وتُدخَل يده اليمنى في فؤاده، وتُنزَع من بين كتفيه ، وتُشدّ بالسلاسل، ويُقرّن كل آدمي مع شيطان في سلسلة ، ويُسحَبُ على وجهه ، وتضربه الملائكة بمقامع من حديد، كلما أرادوا أن يخرجوا منها من غم أُعيدوا فيها .
فقال النبي صلى الله عليه وسلم: (( مَنْ سكّان هذه الأبواب ؟! ))
فقال: أما الباب الأسفل ففيه المنافقون، ومَن كفر مِن أصحاب المائدة، وآل فرعون ، و اسمها الهاوية ..
و الباب الثاني فيه المشركون و اسمه الجحيم ..
و الباب الثالث فيه الصابئون و اسمه سَقَر ..
و الباب الرابع فيه ابليس و من تَبِعَهُ ، و المجوس ، و اسمه لَظَى ..
و الباب الخامس فيه اليهود و اسمه الحُطَمَة .
و الباب السادس فيه النصارى و اسمه العزيز ، ثم أمسكَ جبريلُ حياءً من رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فقال له عليه السلام: ((ألا تخبرني من سكان الباب السابع ؟ ))
فقال: فيه أهل الكبائر من أمتك الذين ماتوا و لم يتوبوا . فخَرّ النبي صلى الله عليه وسلم مغشيّاً عليه، فوضع جبريل رأسه على حِجْرِه حتى أفاق، فلما أفاق قال عليه الصلاة و السلام: (( يا جبريل عَظُمَتْ مصيبتي ، و اشتدّ حزني ، أَوَ يدخل أحدٌ من أمتي النار ؟؟؟ ))
قال: نعم ، أهل الكبائر من أمتك .
ثم بكى رسول الله صلى الله عليه وسلم، و بكى جبريل .
و دخل رسول الله صلى الله عليه وسلم منزله و احتجب عن الناس ، فكان لا يخرج إلا إلى الصلاة يصلي و يدخل و لا يكلم أحداً، يأخذ في الصلاة يبكي و يتضرّع إلى الله تعالى .
فلما كان اليوم الثالث ، أقبل أبو بكر رضي الله عنه حتى وقف بالباب و قال: السلام عليكم يا أهل بيت الرحمة، هل إلى رسول الله من سبيل ؟ فلم يُجبه أحد فتنحّى باكياً. .
فأقبل عمر رضي الله عنه فوقف بالباب و قال: السلام عليكم يا أهل بيت الرحمة، هل إلى رسول الله من سبيل ؟ فلم يُجبه أحد فتنحّى يبكي.
فأقبل سلمان الفارسي حتى وقف بالباب و قال: السلام عليكم يا أهل بيت الرحمة، هل إلى مولاي رسول الله من سبيل ؟ فأقبل يبكي مرة، ويقع مرة، ويقوم أخرى حتى أتى بيت فاطمة ووقف بالباب ثم قال: السلام عليك يا ابنة رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وكان علي رضي الله عنه غائباً ، فقال: يا ابنة رسول الله ، إنّ رسول الله صلى الله عليه وسلم قد احتجب عن الناس فليس يخرج إلا إلى الصلاة فلا يكلم أحداً و لا يأذن لأحدٍ في الدخول .
فاشتملت فاطمة بعباءة قطوانية و أقبلت حتى وقفت على باب رسول الله صلى الله عليه وسلم ثم سلّمت و قالت : يا رسول الله أنا فاطمة ، ورسول الله ساجدٌ يبكي، فرفع رأسه و قال: (( ما بال قرة عيني فاطمة حُجِبَت عني ؟ افتحوا لها الباب ))
ففتح لها الباب فدخلت ، فلما نظرت إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم بكت بكاءً شديداً لما رأت من حاله مُصفرّاً متغيراً قد ذاب لحم وجهه من البكاء و الحزن ، فقالت: يا رسول الله ما الذي نزل عليك ؟!
فقال: (( يا فاطمة جاءني جبريل و وصف لي أبواب جهنم ، و أخبرني أن في أعلى بابها أهل الكبائر من أمتي ، فذلك الذي أبكاني و أحزنني ))
قالت: يا رسول الله كيف يدخلونها ؟!
قال: (( بلى تسوقهم الملائكة إلى النار ، و لا تَسْوَدّ وجوههم ، و لا تَزْرَقّ أعينهم ، و لا يُخْتَم على أفواههم ، و لا يقرّنون مع الشياطين ، و لا يوضع عليهم السلاسل و الأغلال ))
قالت: يا رسول الله كيف تقودهم الملائكة ؟!
قال: (( أما الرجال فباللحى، و أما النساء فبالذوائب و النواصي .. فكم من ذي شيبةٍ من أمتي يُقبَضُ على لحيته وهو ينادي: واشَيْبتاه واضعفاه ، و كم من شاب قد قُبض على لحيته ، يُساق إلى النار وهو ينادي: واشباباه واحُسن صورتاه ، و كم من امرأة من أمتي قد قُبض على ناصيتها تُقاد إلى النار و هي تنادي: وافضيحتاه واهتك ستراه ، حتى يُنتهى بهم إلى مالك ، فإذا نظر إليهم مالك قال للملائكة: من هؤلاء ؟ فما ورد عليّ من الأشقياء أعجب شأناً من هؤلاء ، لم تَسْوَدّ وجوههم ولم تَزرقّ أعينهم و لم يُختَم على أفواههم و لم يُقرّنوا مع الشياطين و لم توضع السلاسل و الأغلال في أعناقهم !!
فيقول الملائكة: هكذا أُمِرنا أن نأتيك بهم على هذه الحالة .
فيقول لهم مالك: يا معشر الأشقياء من أنتم ؟!
وروي في خبر آخر : أنهم لما قادتهم الملائكة قالوا : وامحمداه ، فلما رأوا مالكاً نسوا اسم محمد صلى الله عليه وسلم من هيبته ، فيقول لهم : من أنتم؟ فيقولون: نحن ممن أُنزل علينا القرآن،ونحن ممن يصوم رمضان . فيقول لهم مالك: ما أُنزل القرآن إلا على أمة محمد صلى الله عليه وسلم ، فإذا سمعوا اسم محمد صاحوا : نحن من أمة محمد صلى الله عليه وسلم .
فيقول لهم مالك : أما كان لكم في القرآن زاجرٌ عن معاصي الله تعالى .. فإذا وقف بهم على شفير جهنم، ونظروا إلى النار وإلى الزبانية قالوا: يا مالك ائذن لنا نبكي على أنفسنا ، فيأذن لهم ، فيبكون الدموع حتى لم يبق لهم دموع ، فيبكون الدم ، فيقول مالك: ما أحسن هذا البكاء لو كان في الدنيا، فلو كان في الدنيا من خشية الله ما مسّتكم النار اليوم .
فيقول مالك للزبانية : ألقوهم .. ألقوهم في النار
فإذا أُلقوا في النار نادوا بأجمعهم : لا إله إلا الله ، فترجع النار عنهم ، فيقول مالك: يا نار خذيهم، فتقول : كيف آخذهم و هم يقولون لا إله إلا الله؟ فيقول مالك: نعم، بذلك أمر رب العرش، فتأخذهم ، فمنهم من تأخذه إلى قدميه، ومنهم من تأخذه إلى ركبتيه، ومنهم من تأخذه إلى حقويه، ومنهم من تأخذه إلى حلقه، فإذا أهوت النار إلى وجهه قال مالك: لا تحرقي وجوههم فطالما سجدوا للرحمن في الدنيا، و لا تحرقي قلوبهم فلطالما عطشوا في شهر رمضان . فيبقون ما شاء الله فيها ، ويقولون: يا أرحم الراحمين يا حنّان يا منّان، فإذا أنفذ الله تعالى حكمه قال: يا جبريل ما فعل العاصون من أمة محمد صلى الله عليه وسلم ؟ فيقول: اللهم أنت أعلم بهم . فيقول انطلق فانظر ما حالهم
فينطلق جبريل عليه السلام إلى مالك و هو على منبر من نار في وسط جهنم، فإذا نظر مالك على جبريل عليه السلام قام تعظيماً له ، فيقول له يا جبريل : ماأدخلك هذا الموضع ؟ فيقول: ما فَعَلْتَ بالعصابة العاصية من أمة محمد ؟ فيقول مالك: ما أسوأ حالهم و أضيَق مكانهم،قد أُحرِقَت أجسامهم، و أُكِلَت لحومهم، وبقِيَت وجوههم و قلوبهم يتلألأ فيها الإيمان .
فيقول جبريل: ارفع الطبق عنهم حتى انظر إليهم . قال فيأمر مالك الخَزَنَة فيرفعون الطبق عنهم، فإذا نظروا إلى جبريل وإلى حُسن خَلقه، علموا أنه ليس من ملائكة العذاب فيقولون : من هذا العبد الذي لم نر أحداً قط أحسن منه ؟ فيقول مالك : هذا جبريل الكريم الذي كان يأتي محمداً صلى الله عليه وسلم بالوحي ، فإذا سمعوا ذِكْر محمد صلى الله عليه وسلم صاحوا بأجمعهم: يا جبريل أقرئ محمداً صلى الله عليه وسلم منا السلام، وأخبره أن معاصينا فرّقت بيننا وبينك، وأخبره بسوء حالنا .
فينطلق جبريل حتى يقوم بين يدي الله تعالى ، فيقول الله تعالى: كيف رأيت أمة محمد؟ فيقول: يارب ما أسوأ حالهم و أضيق مكانهم .
فيقول: هل سألوك شيئاً ؟ فيقول: يا رب نعم، سألوني أن أُقرئ نبيّهم منهم السلام و أُخبره بسوء حالهم فيقول الله تعالى : انطلق فأخبره .
فينطلق جبريل إلى النبي صلى الله عليه وسلم وهو في خيمة من درّة بيضاء لها أربعة آلاف باب، لكل باب مصراعان من ذهب ، فيقول: يا محمد . قد جئتك من عند العصابة العصاة الذين يُعذّبون من أمتك في النار ، وهم يُقرِئُونك السلام ويقولون ما أسوأ حالنا، وأضيق مكاننا .
فيأتي النبي صلى الله عليه وسلم إلى تحت العرش فيخرّ ساجداً ويثني على الله تعالى ثناءً لم يثنِ عليه أحد مثله ..
فيقول الله تعالى : ارفع رأسك ، و سَلْ تُعْطَ ، و اشفع تُشفّع .
فيقول: (( يا رب الأشقياء من أمتي قد أنفذتَ فيهم حكمك وانتقمت منهم، فشفّعني فيهم ))
فيقول الله تعالى : قد شفّعتك فيهم ، فَأْتِ النار فأخرِج منها من قال لا إله إلا الله . فينطلق النبي صلىالله عليه وسلم فإذا نظر مالك النبي صلى الله عليه وسلم قام تعظيماً له فيقول : (( يا مالك ما حال أمتي الأشقياء ؟! ))
فيقول: ما أسوأ حالهم و أضيق مكانهم . فيقول محمد صلى الله عليه وسلم : (( افتح الباب و ارفع الطبق )) ، فإذا نظر أصحاب النار إلى محمد صلى الله عليه وسلم صاحوا بأجمعهم فيقولون: يا محمد ، أَحْرَقت النار جلودنا و أحرقت أكبادنا، فيُخرجهم جميعاً و قد صاروا فحماً قد أكلتهم النار فينطلق بهم إلى نهر بباب الجنة يسمى نهر الحيوان ، فيغتسلون منه فيخرجون منه شباباً جُرْدَاً مُرْدَاً مُكحّلين و كأنّ وجوههم مثل القمر ، مكتوب على جباههم "الجهنّميون عتقاء الرحمن من النار" ، فيدخلون الجنة فإذا رأى أهل النار أن المسلمين قد أُخرجوا منها قالوا : يا ليتنا كنا مسلمين وكنا نخرج من النار، وهو قوله تعالى : } رُبّمَا يَوَدُّ الَّذِينَ كَفََرَواْ لَوْ كَانُواْ مُسْلِمِينَ { [ الحجر:2 ]


الجواب :
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الحمد لله. هذا حديث باطل لا يصح عن النبي صلى الله عليه وسلم :
1- لأنه من رواية يزيد الرقاشي منكر الحديث تركه الناس يتفرد عن أنس بأحاديث واهية.
2- متنه النكارة فيه ظاهرة لطوله وكثرة تفاصيله وغرابة ألفاظه.
3- قد اشتمل على جمل حق دل الشرع عليها وفيه عبارات باطلة لا تثبت.
4- ما ثبت في القرآن والسنة الصحيحة من أوصاف النار يغني عن رواية أحاديث القصاص الواهية وهم قوم عرفوا بالزهد والنسك وليسوا من أهل المعرفة بالحديث ويتساهلون جدا في رواية الأحاديث المنكرة لغرض الوعظ وقد أنكر عليهم الأئمة وحذروا من صنيعهم وهذا الحديث من أحاديثهم.
والله أعلم وصلى الله وسلم على نبينا محمد وآله وصحبه أجمعين.

بقلم : خالد بن سعود البليهد
عضو الجمعية العلمية السعودية للسنة
binbulihed@gmail.com




ابو محمود


2010/12/18 Mohsen Salah AbdelRahman <mohabd55@yahoo.com>




الدكتور يوسف ، يقدرك تماماً ، كما نقدرك جميعاً يا ستنا الغالية أم معتز.

وأياً كان مرسل الرسالة ، كان سيقول له ، ما قاله لكِ ، وهو لم يستعمل هنا إلا اللغة التحذيرية ، فى هذا الموقف.

هذا ما أعتقده بأمانة ، وأنت إنسانة جميلة ، وعزيزة علينا جميعاً .



ويا عزيزتنا مدام عصمت ، اعتاد الإنسان ، غالباً ، أن يزيح عن مخيلته ، ما قد يُواجه بما فيه ، فلأنى مدخن ، فأنتقل سريعاً من القناة التليفزيونية ، التى أجدها تتحدث عن أضرار التدخين.

فخشيتى أن وقع الحديث "الموضوع" علينا ، يمكن أن يذوب ، بتصحيح الدكتور يوسف ، ثم بتعقيبك.

قأردت أن أقول ، إيانا أن نركن إلى جدار الاطمئنان الزائف ، مع تحياتى ، محســن.

ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ



--- On Sat, 12/18/10, om mo3taz <om-mo3taz@hotmail.com> wrote:

From: om mo3taz <om-mo3taz@hotmail.com>
Subject: RE: Five minutes a day Fw: لماذا بكى الرسول
To: abduooo@googlegroups.com, "]hnafaa47l" <hnafaa47@ymail.com>, "ahmed elsalamony" <ahmed_elsalamony22@yahoo.com>, "ehab z" <zelaky@gmail.com>, eman201023@hotmail.com, "luka@" <luka@link.net>, "marie" <marie_38uk@yahoo.co.uk>, "mohamad hagar د .محمد حجر" <dr_mohamad777@hotmail.com>, "Mohsen Salah Abdelrahman عبد الرحمن" <mohsensrahman@gmail.com>, "mostafammar2010@yahoo.com" <mostafammar2010@yahoo.com>, "Salah Abdallah" <salah_abd1010@yahoo.com>, "salahkhorshed salahkhorshed" <salahkhorshed@hotmail.com>, "أستاذ كامل صابر" <kamalsaber@ymail.com>, "الأستاذ فتحى حطب أبو حطب" <fathy.hatab@almasryalyoum.com>, "الأستاذ محسن صلاح عبد الرحمن" <mohabd55@yahoo.com>, "الترو مــــــان" <trummaan@gmail.com>, "أم الصابرين أم الصابرين" <omelsabreen@yahoo.com>, "أمل السمرائى" <alamel22@hotmail.com>, "د أشرف الحسينى" <ashraf_alhusiny@yahoo.com>, "د .أحمد الجيوشى" <geushey@hotmail.com>, "د. أشرف العشماوى" <ashraf_elashmawy@hotmail.com>, "د. حسن نافعة" <hnafaa47@yahoo.com>, "دكتور حمزة عامر" <hamza212@hotmail.com>, "دكتوربهاء الدين محمد" <el_prince70@hotmail.com>, "صحيفة الأسبوع المصرية" <fesal_hussien@yahoo.com>, "عبد الرحمن" <fahmyabdelrahman@yahoo.com>, "فيس بوك" <[email=notification%2Byreqrryx@facebookmail.com]notification+yreqrryx@facebookmail.com[/email]>, "مدام سيدة" <tmotiaa@yahoo.com>, "مدام عصمت" <e_raslan2000@yahoo.com>, "مدحت عثمان" <mosman51@hotmail.com>, "نبيه الجوهرى" <nabihalgohary@yahoo.com>, "يحيى القزاز" <yahiaelkazzaz@yahoo.com>, "يوسف يوسف" <yymd2000@gmail.com>
Date: Saturday, December 18, 2010, 9:02 PM

هكذة كما جاء أنا أخشى الله فى السر والعلانية وأخاف أنا أقول قولاً على رسول الله صلى الله عليه وسلم وأخاف غضب الله وأخاف النار لماذا تنعتى بهذا سامحك الله



Date: Fri, 17 Dec 2010 13:38:25 -0800
From: m.zerir@yahoo.com
Subject: Five minutes a day Fw: لماذا بكى الرسول
To: a-hsn@live.com; a-hsn@live.com; abaraka1@yahoo.com; abdelrahman.barakat@airliquide.com; abduooo@googlegroups.com; ahmed.hasan8873@yhoo.com; ahmedhashla@yahoo.com; ahmedmotawee@yahoo.com; ahragab@yahoo.com; ahragab1@yahoo.com; ahussein_ragab@hotmail.com; ALIWARDANY4@YAHOO.COM; arbarakat@link.net; bounce-live-964952377-110845786@ezinedirector.net; doctormody125@yahoo.com; email@photoshow.com; engalaaeldin@yahoo.com; hanan_zerir@yahoo.com; hany_elkhayat2005@yahoo.com; haythamsoliman@yahoo.com; haythamsoliman22@yahoo.com; islam.asfour@gmail.com; KABILM@GMAIL.COM; khaledapm@yahoo.com; loycebaby@rocketmail.com; m_ali_mb@yahoo.com; m85mostafa@yahoo.com; mbedair@estyrenics.com; medhat_jan1@yahoo.com; memo_sh0@yahoo.com; mfayezfathy@yahoo.com; mhafez@eprom.com.eg; mido_little_kiki@yahoo.com; mohamadhsn@yahoo.com; mohamedykadri@yahoo.com; mohmedramdan84@yahoo.com; mohsenzaher@hotmail.com; monamzrir@yahoo.com; mrmr200858@yahoo.com; msafaan@hotmail.com; nabil32450@yahoo.com; nahdat.elmostakbal@yahoo.com; nano_zerir@yahoo.com; nasreldinaboras@yahoo.com; nasserkilobatra_zrer@yahoo.com; nona27_5@hotmail.com; okamalabd@hotmail.com; olakamel@hotmail.com; ossama_agina@yahoo.com; SAHERGAWISH@YAHOO.COM; samir.foutouh@gmail.com; samykomsan@yahoo.com; seif_10@yahoo.com; sh_elmorshedy@yahoo.com; sh2f_h@yahoo.com; sketchupdate@gmail.com; smile_goot@yahoo.com; unsubscribe@googlegroups.com; valantinoone@yahoo.com; yassermfk@hotmail.com; alqady@life.com; bedair10@yahoo.co.uk; ahmed_eldod@yahoo.com; ahmedabdo_119@hotmail.com; khaledfarag2004@yahoo.com; maldalinevivian@yahoo.com; mezozrer@yahoo.com; mfayezfathy@yahoo.com; n_islamna@yahoo.com; afak_ebied@yahoo.com; waelelhamy@yahoo.com























































بالله لا تقفل الصفحة حتى تبعثها لجميع أصحابك





























لماذا بكي رسول الله (صلى الله عليه وسلم)









اسال الله عز وجل ان ينفعني واياكم بما نقرا





روي يزيد القاشي ......عن انس ابن مالك قال :





·جاء جبريل الي النبي (صلى الله عليه وسلم))في ساعه ما كان يأتيه فيها متغير اللون.











فقال له النبي(صلى الله عليه وسلم)):' مالي اراك متغير اللون؟'





فقال :' يا محمد جئتك في الساعه التي امر الله بمنافخ النار ان تنفخ فيها ولا ينبغي لمن يعلم ... ان جهنم حق ... وان النار حق ... وان عذاب القبر حق ... وان عذاب الله اكبر ان تقر عينه حتي يأمنها.'











فقال النبي (صلى الله عليه وسلم)):' يا جبريل صف لي جهنم '











قال :' ان الله تعالي لما خلق جهنم





اوقد عليها الف سنه فاحمرت...




ثم اوقد عليها الف سنه حتي ابيضت ...




ثم اوقد عليها الف سنه حتي اسودت ...




فهي سوداء مظلمه لا ينطفئ لهبها ولا جمرها




- والذي بعثك بالحق لو ان خرم ابرة فتح منها لاحترق اهل الدنيا عن اخرها من حرها ...



- والذي بعثك بالحق لو ان ثوبا من اثواب اهل النار علق بين السماء والارض لمات اهل الارض من نتنها وحرها عن اخرهم لما يجدون من حرها ....



- والذي بعثك بالحق نبيا لو ان ذراعا من السلسله الذي ذكرها الله تعالي في كتابه وضع علي




جبل لذاب حتي يبلغ الارض السابعه ...



- والذي بعثك بالحق نبيا لو ان رجلا بالمغرب يعذب لاحترق الذي بالمشرق من شدة عذابها




حرها شديد ... وقعرها بعيد ..... وحليهاحديد ... وشرابها الحميم والصديد ... وثيابها مقطعات النيران ... لها سبعه ابواب ... لكل باب منهم مقسوم من الرجال والنساء '









فقال (صلى الله عليه وسلم)) :' اهي كابوابنا هذه؟'




قال جبريل :' لا ... ولكنها مفتوحه بعضها اسفل من بعض ... من باب الي باب مسيره سبعين سنه ... كل باب منها اشد حرا من الذي يليه سبعين ضعفا ... يساق اعداء الله اليها فاذا انتهو الي بابها استقبلتهم الزبانيه بالاغلال والسلاسل فتسلك السلسه في فمه وتخرج ومن دبره وتغل يده اليسري الي عنقه وتدخل يده اليمني في فؤاده وتنزع من بين كتفيه وتشد بالسلاسل ويقرن كل ادمي مع شيطان في سلسله ويسحب علي وجهه وتضربه الملائكه بمقاطع من حديد كلما ارادوا ان يخرجوا منها من غم اعيدو فيها '









فقال النبي (صلى الله عليه وسلم)) :' من سكان هذه الابواب؟'







فقال جبريل:




- اما الباب الاسفل ففيه المنافقون ومن كفر من اصحاب المائده وال فرعون واسمها الهاويه




- والباب الثاني فيه المشركون واسمه الجحيم




- والباب الثالث فيه الصابئون واسمه سقر






- والباب الرابع فيه ابليس ومن اتبعه والمجوس واسمه لظي




- والباب الخامس فيه اليهود واسمه الحطمه




- والباب السادس فيه النصاري واسمه العزيز









ثم امسك جبريل حياء من رسول الله صلي الله عليه وسلم فقال له عليه السلام:




' الا تخبرني من سكان الباب السابع؟'




فقال جبريل :' فيه اهل الكبائر من امتك الذين ماتو ولم يتوبو '.......... :(









فخر النبي (صلى الله عليه وسلم) مغشيا عليه فوضع جبريل راسه على حجره حتى افاق فلما افاق




قال عليه الصلاة والسلام :' يا جبريل عظمت مصيبتي واشتد حزني او يدخل احد من امتي النار؟'




قال جبريل :' نعم اهل الكبائر من امتك '









ثم بكى رسول الله ( وبكى جبريل ودخل رسول الله (صلى الله عليه وسلم)) منزله واحتجب عن الناس فكان لا يخرج الا الى الصلاه يصلي ويدخل ولا يكلم احدا. ياخذ في الصلاه يبكي ويتضرع الي الله تعالى.









- فلما كان اليوم الثالث اقبل ابو بكر رضي الله عنه حتي وقف بالباب وقال :' السلام عليكم يا اهل بيت الرحمه هل الي رسول الله من سبيل؟.'




فلم يجيبه احد فتنحي باكيا .









- فاقبل عمر رضي الله عنه فوقف بالباب وقال :' السلام عليكم يا اهل بيت الرحمة هل الى رسول الله من سبيل؟'




فلم يجيبه احد فتنحى باكيا .









- فاقبل سلمان الفارسي حتي وقف بالباب وقال :' السلام عليكم يا اهل بيت الرحمة هل الى مولاي رسول الله من سبيل؟'




فاقبل يبكي مره ... ويقع مره ... ويقوم اخرى ... حتي اتى بيت فاطمه ووقف




بالباب ثم قال :' السلام عليكي يا ابنه رسول الله (صلى الله عليه وسلم)) '




وكان علي رضي الله عنه غائبا




فقال :' يا ابنة رسول الله .... ان رسول الله (صلى الله عليه وسلم)) قد احتجب عن الناس فليس يخرج الا الي الصلاه فلا يكلم احدا ولا ياذن لاحد في الدخول '









فاشتملت فاطمه بعباءه قطوانيه واقبلت حتى وقفت على باب رسول الله




(صلى الله عليه وسلم)) ثم سلمت وقالت فاطمه :' يا رسول الله انا فاطمه '....




ورسول الله (صلى الله عليه وسلم)) ساجدا يبكي فرفع رأسه




وقال صلى الله عليه وسلم) :' ما بال قرة عيني فاطمه حجبت عني ؟ افتحوا لها الباب '




ففتح لها الباب فدخلت فلما نظرت الى رسول الله بكت بكاءا شديدا لما رأت من حاله مصفرا متغيرا قد ذاب لحم وجهه من البكاء والحزن




فقالت :' يا رسول الله ما الذي نزل عليك؟'




فقال :' يا فاطمه جاءني جبريل ووصف لي ابواب جهنم واخبرني ان في اعلي بابها اهل الكبائر من امتي فذالك الذي ابكاني واحزنني '




قالت :' يا رسول الله كيف يدخلونها ؟!'




قال :' بل تسوقهم الملائكه الي النار وتسود وجوههم وتزرق اعينهم ويختم على افواههم ويقرنون مع الشياطين ويوضع عليهم السلاسل والاغلال '




قالت :' يا رسول الله كيف تقودهم الملائكه ؟!'




قال :' اما الرجال ... فباللحي واما النساء فبالذوائب والنواصي




- فكم من ذي شيبة من امتي يقبض على لحى وهو ينادي وا شيبتاه وا ضعفاه ..




- وكم من شاب قد قبض علي لحيته يساق الي النار وهو ينادي وا شباباه وا حسن صورتاه .




- وكم من امرأه من امتي قد قبض علي ناصيتها تقاد الي النار وهي تنادي وا فضيحتاه وا هتك




ستراه '




·حتى ينتهي بهم الى مالك فإذا نظر اليهم مالك




قال مالك للملائكه :' من هؤلاء؟ فما ورد علي من الاشقياء اعجب شأنا من هؤلاء لم تسود وجوههم ولم تزرق اعينهم ولم يختم علي افواههم ولم يقرنو مع الشياطين ولم توضع السلاسل والاغلال في اعناقهم !'




فيقول الملائكه :' هكذا امرنا ان ناتيك بهم على هذه الحاله '




فيقول لهم مالك :' يا معشر الاشقياء من انتم ؟'




·(وروي في خبر اخر) انهم لما قادتهم الملائكه




قالوا :' وا محمداه فلمارأوا مالكا نسوا اسم محمد من هيبته.'




فيقول لهم :' من انتم؟'




فيقولون :' نحن ممن انزل علينا القرآن ونحن ممن يصوم رمضان.'




فيقول مالك :' ما انزل القرآن الا علي امة محمد




·فاذا سمعوا اسم محمد صاحوا : نحن من امة محمد صلي الله عليه وسلم




فيقول لهم مالك:' اما كان لكم في القرآن زاجر عن معاصي الله تعالى؟ '




فاذا وقف بهم علي شفير جهنم ونظروا الي النار والي الزبانيه قالوا:' يا مالك ائذن لنا لنبكي على انفسنا '




فيأذن لهم فيبكون الدموع حتي لم يبق لهم دموع فيبكون الدم .




فيقول مالك:' ما احسن هذا البكاء لو كان في الدنيا فلو كان في الدنيا من خشيه الله ما مستكم النار اليوم '




فيقول للزبانيه :' ألقوهم ... ألقوهم في النار'




فاذا القوا في النار نادوا بأجمعهم ' لا اله الا الله '




فترجع النار عنهم




فيقول مالك :' يا نار خذيهم .'




فتقول النار:' كيف اخذهم وهم يقولون (لا اله الا الله ) ؟'




فيقول مالك:' نعم بذلك امر رب العرش '...




فتاخذهم فمنهم من تأخذه الي قدميه ... ومنهم من تأخذه الي ركبتيه ... ومنهم من تأخذهم الى حقوبه .... ومنهم من تأخذهم الي حلقه ... فاذا اهوت النار الي وجهه




قال مالك:' لا تحرقي وجوههم فطالما سجدوا للرحمن في الدنيا ولا تحرقي قلوبهم فلطالما عطشوا في شهر رمضان فيبقون ما شاء الله فيها '




ويقولون:' يا ارحم الراحمين يا حنان يا منان '




·- فاذا انفذ الله تعالى حكمه.




قال الله تعالى :( يا جبريل ما فعل العاصون من امة محمد صلي الله عليه وسلم )




فيقول جبريل:' اللهم انت اعلم بهم فيقول انطلق فانظر ما حالهم '...









·- فينطلق جبريل عليه السلام الي مالك وهو علي منبر من نار في وسط جهنم .... فاذا نظر مالك علي جبريل عليه السلام قام تعظيما له.









فيقول له جبريل:' ما ادخلك هذا الموضع ؟'




فيقول:' ما فعلت بالعصابه العاصيه من أمة محمد (صلى الله عليه وسلم))؟'




فيقول مالك:' ما اسوء حالهم ... واضيق مكانهم ... قد احرقت اجسامهم ... واكلت لحومهم ... وبقيت وجوههم وقلوبهم يتلالاء فيها الايمان '




فيقول جبريل:' ارفع الطبق عنهم حتي انظر اليهم ' ...









·- قال فيأمر مالك الخزانه فيرفعون الطبق عنهم ... فاذا نظروا الي جبريل والي حسن خلقه .. علموا انه ليس من ملائكه العذاب .









فيقولون: ' من هذا العبد الذي لم نرا احدا قط احسن منه ؟'




فيقول مالك: ' هذا جبريل الكريم الذي كان ياتي محمدا بالوحي'




- فاذا سمعوا ذكر محمد صاحوا بأجمعهم:'أقرئ محمدا منا السلام وأخبره ان معاصينا فرقت بيننا وبينك ... وأخبره بسوء حالنا '..




فينطلق جبريل حتي يقوم بين يدي الله تعالي ..




فيقول الله تعالى: (كيف رايت امة محمد ؟)




فيقول جبريل: ' يا رب ما اسوء حالهم وأضيق مكانهم ' ..




فيقول الله تعالى :(هل سألوك شيئا ؟ ) ...




فيقول جبريل:' يا رب نعم سألوني ان اقرئ نبيهم منهم السلام وأخبره بسوء حالهم ..'




فيقول الله تعالى :( أنطلق فاخبره ) ..




·فينطلق جبريل الي النبي وهو في خيمه من درة بيضاء لها اربعه الاف باب لكل باب مصراعان من ذهب ..




فيقول جبريل: 'يا محمد قد جئتك من عند العصابه العصاه الذين يعذبون من أمتك في النار ... وهم يقرئونك السلام .. ويقولون ما اسوء حالنا واضيق مكاننا ..'




·فيأتي النبي الي تحت العرش فيخر ساجدا ويثني علي الله تعالي ثناء لم يثن عليه احد مثله ..




فيقول الله تعالي : (ارفع راسك .. وسل تعط .. واشفع تشفع )




فيقول صلى الله عليه وسلم)' الاشقياء من امتي قد انفذت فيهم حكمك وانتقمت منهم فشفعني فيهم '




فيقول الله تعالى : (قد شفعتك فيهم .. فأت النار فأخرج منها من قال لا اله الا الله)




·فينطلق النبي فاذا نظر مالك النبي صلي الله عليه وسلم قام تعظيما له




فيقول صلى الله عليه وسلم): ' يا مالك ما حال امتي الاشقياء ؟ '




فيقول مالك: ' ما اسوء حالهم .. واضيق مكانهم ..'




فيقول محمد :' افتح الباب وارفع الطبق '









·فاذا نظر اصحاب النار الي محمد صلي الله عليه وسلم .. صاحوا بأجمعهم فيقولون ... يا محمد احرقت النار جلودنا واحرقت اكبادنا ..









* فيخرجهم جميعا وقد صاروا فحما قد اكلتهم النار فينطلق بهم الي نهر بباب الجنه يسمي نهر الحيوان فيغتسلون منه فيخرجون منه شبابا جردا مردا مكحلين وكأن وجوههم مثل القمر مكتوب علي جباههم




(الجهنميون عتقاء الرحمن من النار) ...




فيدخلون الجنه فاذا رأي اهل النار قد اخرجوا منها قالو :يا ليتنا كنا مسلمين وكنا نخرج من النار ..




وهو قوله تعالي ((ربما يود الذين كفروا لو كانو مسلمين)) (صوره الحجر 2)




وعن النبي صلى الله عليه وسلم) قال :((اذكروا من النارما شئتم فلا تذكرون شيئا الا هو اشد منه)) ...




وقال : (( ان اهون اهل النار عذابا .. لرجل في رجليه نعلان من نار يغلي منهما دماغه كأنه مرجل .. مسامعه جمر .. واضراسه جمر ... و اشفاره لهب النيران .. وتخرج احشاء بطنه من قدميه .. وانه ليري انه اشد اهل النار عذابا ..وانه من اهون اهل النار عذابا)) ..




وعن ميمون بن مهران انه لما نزلت هذه الايه ((وان جهنم لموعدهم اجمعين)) (سورة الحجر 43) وضع سلمان يده على رأسه وخرج هاربا ثلاثة ايام ..لا يقدر عليه حتى جيئ




صلاة وسلاما لك يا حبيبي يا رسول الله




اللهم أجرنا من النار ........ اللهم أجرنا من النار ..........اللهم أجرنا من النار




اللهم اجر كاتب هذه الرساله من النار




اللهم اجر قارئها من النار




اللهم اجر مرسلها الي اخواننا من النار




اللهم اجر نا والمسلمين ومن قال لا اله الا الله محمد رسول الله من النار




اللهم آمين ..آمين .. آمين






















































































































































































































































--

بسم الله الرحمن الرحيم
أحبتي في الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وَسَارِعُواْ إِلَى مَغْفِرَةٍ مِّن رَّبِّكُمْ وَجَن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
نور
نائبة المدير العام ومستشارة المنتدى
نائبة المدير العام ومستشارة المنتدى
avatar

تاريخ الميلاد : 02/05/1987
العمر : 30
الموقع : بين الماضي والمستقبل
العمل/الترفيه : طالبة
تاريخ التسجيل : 26/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: قصه ابكت الرسول   الأربعاء ديسمبر 22, 2010 5:47 am

اقشعر بدني من قراتها

لكن فهمت في الاخير إن الحديث كاذب

واحنا مع الاسف نصدق كل ما يكتب

جزيت خيرا

ودي,,,




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سهم الخطيب
نائب المدير العام و شاعر المنتدى
نائب المدير العام و شاعر المنتدى
avatar

تاريخ الميلاد : 06/05/1976
العمر : 41
تاريخ التسجيل : 25/10/2009

مُساهمةموضوع: رد: قصه ابكت الرسول   الجمعة ديسمبر 24, 2010 7:36 am

كم اسعدني تواجدك دووووم اتشرف بك شكرا لمروررررك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
قصه ابكت الرسول
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى بوح الخواطر  :: المدرسة الإسلامية :: خاتم الأنبياء والمرسلين محمد صلى الله عليه وسلم-
انتقل الى: